يتواجد الجن في الخلاء والغرف المهجورة والتي يوجد بها روائح كريهة أو يرتكب فيها معاصي أو الغرف التي يعلق فيها صور، و أيضا في زوايا الغرف غالباً. يدخل الجن لجسم الإنسان من أطراف اليدين و القدمين و الفم أو الأنف لقول الرسول صلى الله علية و سلم:

{إذا تثاءب أحدكم فليكظم ما استطاع فإن الشيطان يدخل من الفم}

أسباب دخول الجن لجسم الإنسان هي : الغفلة و ارتكاب المعاصي و ترك الأذكار و الفرح الشديد و الغضب الشديد و الوجود في أماكن المعصية و ارتكاب الكبائر.

و يعتبر السحر من أول أسباب دخول الجن و الشياطين عن طريق تسليطهم و إرسالهم من طرف الساحر لقضاء حاجاته و ذلك بالتأثير الكامل للجن و الشياطين على عقول و أجساد المسحور أو المطلوبين عند الساحر أو شخص ما. و نجد في ذلك أنواع من السحر عديدة منها سحر التفريق بين الأم و أولادها و سحر التفرقة بين الزوجين و سحر الطلاق بين الأزواج و المخطوبين و غالبا عن طريق الصور و اسم المسحور و اسم أمه أو عن طريق الأثر سواء كان لباسا أو شعر و حتى التراب الذي يمشي عليه. و يعتبر السحر الأسود من أشد الأسحار التي يتم فيها تسليط العفاريت و الجن و الشياطين و المردة و القرين على المسحور. و منها السفلي و سحر الربط و سحر المحبة و سحر الجلب و كلها أنواع من السحر التي تؤدي إلى دخول الجن إلى الجسد.

و يعتبر الجن العاشق الذي هو نوع من الجن الأزرق المصنف من العفاريت أما الجن الأحمر فيصنف من المردة و غيرهم.

و تأتي نسبة التمييز بين الجن في البنية العمرية و هو غير ما يعتقده باقي الشيوخ، فمثلا المارد هو صغير الجن و عمره لا يتجاوز المائتي سنة، أما العفريت فيزيد عمره على الألف سنة و يتميز بالسرعة و قوة أكثر. أما تسمية الجن فتأتي بمعنى الاستتار و الشيء الغير مرئي مثل الجنين في بطن أمه يسمى جنينا لأنه في بطن أمه و لا نراه و لا نعرف هل هو ذكر أم أنثى، كذلك نطلق على الأرواح التي لا نراها بالعين المجردة تسمية الجني يعني المبهم و الغير مرئي.

حين يخرج الجني من جسد الإنسان فإنه يضع بصمة لا يراها إلا الجن، و هذه البصمة كبوابة تسهل لهم عبورهم مرة أخرى، مالم يتم غلقها.

إذا قمت بتبديل ملابسك قل ( بسم الله الحكيم ) حتى لا يرى الجن عورتك، فإن نظرتهم خبيثة و قد يُعجب الجن بجسدك فيعشقك و يدخلك، وهذا هو الجن العاشق.

عموما هم يكرهون ذكر الله، و ينفجرون صراخاً حينما يشمون رائحة المسك و يبكون حينما تسجد و يتدافعون هاربين إذا قلت لا اله الا الله بصوت عالي. حصنوا انفسكم وأبنائكم والله يحفظكم

Advertisements