الاستخارة بالقرآن الكريم مع أفضل أدعية الاستخارة و دعاء الاستخارة الكبير للمعالج الروحاني

بسم الله الرحمان الرحيم

إن الحمد لله، نحمده و نستعينه و نستغفره، و نعوذ بالله من شرور أنفسنا و من سيئات أعمالنا، من يهده الله فلا مضل له، و من يضل فلا هادي له، و أشهد أن لا اله إلا الله وحده لا شريك له، وأن محمدا عبده ورسوله. اللهم صلى على محمد النبي و أزواجه أمهات المؤمنين و ذريته و أهل بيته كما صليت على آل ابراهيم إنك حميد مجيد.

{ يأيها الذين آمنوا، اتقوا الله حق تقاته و لا تموتن إلا و أنتم مسلمون }

{ يأيها الناس اتقوا ربكم الذي خلقكم من نفس واحدة و خلق منها زوجها و بث منهما رجالا كثيرا و نساء و اتقوا الله الذي تساءلون به الأرحام إن الله كان عليكم رقيب }

{ يأيها الذين آمنوا اتقوا الله و قولوا قولا سديدا يصلح لكم أعمالكم و يغفر لكم ذنوبكم و من يطع الله و رسوله فقد فاز فوزا عظيما }

 

عمل روحاني للنصر و التأييد بالدعوة البهتتية العظيمة
عمل روحاني للنصر و التأييد بالدعوة البهتتية العظيمة

أما بعد…

فإن المسلم في كل شأن من شؤونه يستمد من ربه – عز و جل – العون و القوة. فإذا أصابه أمر من الأمور فزع إلى الصلاة يروح فيها عن نفسه، و يزيل بها همومه، و يلتجئ إلى الله و يهرع إليه إذا عزم على أمر فيستخيره في هذا الأمر اتباعا لسنة رسوله صلى الله عليه و سلم، فإن هداه الله إلى العمل أقدم عليه و سار إلى الأمام و لم يلتفت إلى العواقب مادام الله معه، و إن هداه ربه إلى ترك ما همَّ بفعله تركه إلى غيره و لم يلتفت إليه.

و صلاة الاستخارة إنما هي نعمة من الله يتوجه بها العبد إلى ربه و يستخِرْه و يطلب منه أن يهديه إلى ما فيه نفعه و أن يختار الله له ما فيه صلاحه في الدنيا و الآخرة.
و هي من سنن النبي صلى الله عليه و سلم، فقد كان صلى الله عليه و سلم يُعلم أصحابه دعاء الاستخارة كما يعلمهم السورة من القرآن، و ما ذلك إلا لأهمية الالتجاء إلى الله سبحانه و تعالى.

فإذا هممت أخي الفاضل بأي أمر سواء كان الأمر كبيرا أو صغيرا، فقم إلى الصلاة و استخر ربك و أما يشرح الله صدرك له من الفعل أو الترك.

و إنني أبين لك عزيزي القارئ الفاضل كيفية صلاة و دعاء الاستخارة الشرعية و دعائها الوارد عن المعصوم، صلى الله عليه و سلم في وقت غفل فيه الكثير من المسلمين عن هدي سيدنا محمد صلى الله عليه و سلم، و صلاة الاستخارة الشرعية. و ابتدعوا بدلا منها استخارات شيطانية ما أنزل الله بها من سلطان مثل “استخارة الفنجان، و الودع، و الكوتشينة، و الكف، و السحبة، و غير ذلك مما تقرؤونه إن شاء الله فيما يلي.

أسال الله تعالى أن يجعلنا من العاملين بالكتاب و السنة و يجعلنا من الذين يستمعون إلى القول فيتبعون أحسنه، أنه ولي التوفيق.

Advertisements